الأحد، 12 فبراير 2017

جريمة العيد

بسم الله الرحمن الرحيم

موعدنا اليوم مع القصةالثانية والثلاثون  من روايات اجاثا كريستى
غلاف الرواية الذي نشرت به من طرف دار الأجيال.
عيد ميلاد هيركيول بوارو أو جريمة العيد (بالإنجليزية: Hercule Poirot's Christmas), رواية تحقيق من تأليف اغاثا كريستي، نشرت لأول مرة في المملكة المتحدة عام 1938 وفي الولايات المتحدة عام 1939 تحت عنوان "جريمة لعيد الميلاد" و" عطلة للقتل". ظهرت في الرواية شخصية المحقق البلجيكي هيركيول بوارو.
 

نبذة عن الرواية

يقوم المليونير سايمون لي بدعوة غير مفاجئة لأفراد عائلته للاجتماع سويا في منزله خلال عيد الميلاد رغم معرفته لحقيقة أنه ليس محبوب من كل أفراد عائلته، وأن أفراد العائلة أنفسهم ليسوا على علاقات طيبة مع بعضهم البعض، وما يزيد الأمر سوءا هو قيامه بدعوة صاحب السجل الأسود في العائلة، ابنة هاري، وحفيدته بيلار، التي لم يقابلها أحد منهم من قبل، فيما بعد يصل ضيف غير متوقع، ستيفن فار، ابن شريك سايمون لي في مناجم الماس.
يستمتع سايمون لي بطريقة غريبة بإثارة أعصاب أفراد عائلته ورؤيتهم متوترين ومضطربين، إلا أن لعبته تنتهي بطريقة مأساوية، عندما يسمع أفراد العائلة بعد انتهاء العشاء صراخا رهيبا من غرفة الرجل العجوز، وعند وصولهم إليها يجدون الباب مقفلا من الداخل، وبعد كسر الباب يجدون السيد لي يسبح في بركة دماء وقد تم قتله وسرقة علبة الماس كان يقوم بتخبئتها في خزنته.
يتم استدعاء بوارو للتحقيق، وكعادته يقوم بعمله الدءوب بربطه للحقائق وتقصيها، ليستنتج في الأخير الهوية الحقيقية للقاتل.

الشخصيات

  • هيركيول بوارو، محقق بلجيكي.
  • الكولونيل جونسون، رئيس الشرطة المسئول عن التحقيق في القضية.
  • المراقب ساغدين، الشرطي المحقق في القضية.
  • سايمون لي، ميلونير طاعن في السن.
  • الفريد لي، ابن سايمون ويقيم معه في منزله.
  • ليديا لي، زوجة الفريد.
  • جورج لي، ابن سايمون وعضو في البرلمان.
  • ماغدلين لي، زوجة جورج.
  • ديفيد لي، ابن سايمون وهو شديد التعلق بأمه الراحلة،علاقته جد متوترة مع والده.
  • هيلدا لي، زوجة ديفيد.
  • هاري لي، ابن سايمون، قضى حياته متنقلا حول العام من بلد لآخر.
  • بيلار استرافادوس، حفيدة سايمون الوحيدة من ابنته المتوفاة جانت، تعيش في إسبانيا.
  • ستفين فار، ابن شريك سايمون لي.
  • هوربوري، الخادم الخاص لسايمون لي.
  • تريسيليان، رئيس الخدم.
  • والتر، خادم في المنزل.

 


رابط القصة: https://www.4shared.com/office/BnZ0eYfKce/32_online.html



ارجو ان تنال اعجابكم

تم الاقتباس من موقع ويكديا



 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق